التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيف تتعلم اللغة الإنجليزية دون معلم؟ .. محمد يوسف محمد المحمودي

 كيف تتعلم اللغة الإنجليزية دون معلم؟ في البداية، يجب أن تعلم أنك بدافعك القوي وشغفك يمكنك أن تتعلم وتقن أي شيءٍ تريده أو ترغب في تعلمه. فقد تعلمت اللغة الإنجليزية بسبب حلمٍ حلمته رأيت فيه أني أتحدث اللغة بطلاقةٍ بين أهلها فاستيقظت وعزمت على تعلمها وقد كان والحمد لله حققت حلمي وعشته كما رأيته. والآن هيا أجيب لكم في مقالي هذا عن هذا السؤال: كيف تعلم نفسك اللغة الإنجليزية؟


كيف تتعلم اللغة الإنجليزية دون معلم؟ كيف نتعلم اللغة الإنجليزية بأنفسنا؟



كيف تتعلم اللغة الإنجليزية دون معلم؟

نعلم أن اللغة الإنجليزية، مثل أي لغةٍ أخرى، نتعلمها على مراحل. ولهذه اللغة، مثل أي لغة، مهارات أربعة. وهيا ننظر إلى الطفل الذي يكتسب إلى اللغة وكيف تعلم وما المرحلة الأولى لتعلمه لغة أهله؟ إن الاستماع هو أول مهارة مطلوبة لنا في تعلم أي لغة. لذلك، يجب أن نسمع ونسمع كثيرًا لناطقي تلك اللغة بالشكل الذي نختاره نحن. فمن أراد مشاهدة فيديوهات أو مسلسلات أو أفلام إنجليزية فلا بأس وهذه خطوة أولى مطلوبة
.



كن مستعدًا للتعلم واتبع تلك الوصفة.. وصفة مجرب وناجحة مائة بالمائة

أيضًا، يجب أن نطبق القاعدة “استمع قبل أن تتكلم واقرأ قبل أن تكتب.” لذلك، اختر كتابًا الكترونيًا يناسبك في مجالٍ تحبه وابدأ في قراءته. ستواجهك صعوبة في القراءة في البداية فابحث عن الكلمات الصعبة وافهم معناها. ويمكنك الاستعانة بفيديوهات قراءة مصورة عبر يوتيوب وشاهد من يقرأ وترجمته لها. فإذا كان مستواك أقل من ذلك فشاهد فيديوهات تعليم الحروف ونطق الكلمات البسيطة وبعدها تدرج حسب حاجتك وحسب وقتك.

من ناحيةٍ أخرى، يجب أن تخصص وقتًا محددًا كل يومٍ للقراءة والإطلاع والاستماع. وليكن حتى نصف ساعة المهم أن تواظب عليه. وانتقي قناة يوتيوب أو أي منصة تعليمية تجدها مناسبة لك وواظب عليها. ولا تنس أن تسجل القواعد أو العبارات التي تناسبك في كل مرحلة وواظب على نطقها وحاك من ينطقها بعد الاستماع إلى نطقها منه أكثر من مرة.

المهارات الأربع

ثمة مهارات الأربع اعمل على تطويرها وتنميتها عندك. المهارات الأربع هي الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة. في الاستماع احرص على استماع محتوى سهل ولا بأس من تكراره عشرات المرات في البداية. بعدها حاول أن تتحدث وتحاكي من تستمع إليهم وسجل لنفسك أي مقطعٍ تعلقت به أو وجدته سهل عليك نطقه.


بعد ذلك، حاول أن تقرأ أو شاهد شخصًا يقرأ أي محتوى مرئي عبر يوتيوب وواظب على قراءة المحتوى واحرص على أن تتابع شخصًا يترجم لك ما يقرأه مثل هذا الشخص. وبعدها، تابع فيديوهات تعليمية تعلمك القواعد اللغوية والنحوية البسيطة وقواعد النطق.

وفي الختام، لا تجعل تركيزك منصبًا على حفظ مفردات أو كلمات مستقلة عن سياقها في بادئ الأمر واعلم أن تلك طريقة لا ينصح بها خبراء التعلم ولا أهل اللغة. وبعد مرور أشهر من الاستماع والتحدث والقراءة حاول أن تكتب ما علق في ذهنك وفي النهاية لا تنس أن الشغف مهم والدافع أهم والمواظبة على التعلم أهم المهمات التي يجب أن تحرص عليها. هل عرفت كيف تتعلم اللغة الإنجليزية دون معلم؟ 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

درجات اللغة العربية صدمة طلاب الثانوية العامة 2023 عن عمد في الامتحانات

درجات اللغة العربية صدمة طلاب الثانوية العامة 2023 عن عمد في الامتحانات.. كانت  درجات اللغة العربية صدمة طلاب الثانوية العامة المتعمدة في الامتحانات منذ عامين. الصدمة متعمدة والامتحانات مدموجة بين أكثر من نظام بين نظام القطع الكبيرة التي تحتاج وقتًًا والنصوص التي تحتاج وقتين ونظام الاختيار من متعدد في النحو والأدب بالإضافة إلى الكتابة وغير ذلك من أسئلة في الأدب والمعلومات العامة. درجات اللغة العربية صدمة طلاب الثانوية العامة 2023 عن عمد في الامتحانات درجات اللغة العربية صدمة طلاب الثانوية العامة المتعمدة في الامتحانات منذ عامين ما أن اقترب موعد الامتحان؛ حتى زفر طلاب وطالبات الثانوية العامة زفرة التائقين إلى تكليل جهود عام في سويعاتٍ والظفر بالمنشود من مجموع يستحقونه دون نقصان. فلقد قضى الطلاب قرابة العامة يذاكرون ويتدارسون، فتآمر عليهم المتآمرون وأثخنوهم بخمسةٍ وخمسين سؤالًا وتظليل دوائر شتى كان يمكنهم عمل علامة واحدة دون التظليل الكامل عليها فقالوا بعدها إنا لله وإنا إليه راجعون. إي نعم والله كانت مؤامرة والأسئلة كلها فيها مقدمات مقالية وكم الأسئلة كبير والوقت عليها قصير ومن السهولة

يوم عرفة وسر تسميته بهذا الاسم

 يوم عرفة له وقعٌ غريب لكن جميل في ذات الوقت على السامعين. وربما حملتنا بعض معاني الأسماء على التدبر في سر التسمية. وهنا نتوقف قليلًا مع سر تسميته هذا اليوم بهذا الاسم.. هل تعرف السر؟ إننا نتحدث عن يوم عرفة أو لنقل وقفة عرفات. والحج عرفة؛ كما أخبرنا المصطفى صلى الله عليه وسلم. فالوقوف بعرفة هو ركن الحج الأعظم. فما السر في تسمية هذا اليوم بيوم عرفة؟ سؤال قد نسمعه من هنا أو هناك لكن الإجابة عن هذا السؤال فيها أقوالٌ وآراء واجتهادات للعلماء. ما السر في تسمية يوم عرفة بهذا الاسم؟ هذا يومٌ عظيم من أفضل أيام الله في هذا العالم. وليتني كنت شاعر لأستهل مقالي هذا بشعر عن يوم عرفة وعظمته وروعته وعظمة نفحاته وعبراته وهباته. إنه يومٌ عظيم بحق نشعر فيه بالعيد قبل مقدمه ونرى الخير فيه بالعين والقلب والعقل. ولهذا السبب كان من حقنا أن نتوقف ونبحث قليلًا عن سر تسمية هذا اليوم بهذا الاسم. الآراء الواردة في سر التسمية 1- قال بعض أهل العلم إن الاسم خاص بمكان الصعيد أو الجبل الذي يستقر عليه الحجيج؛ حيث كان يجلس عليه الخليل إبراهيم عليه السلام عندما علمه رسول الوحي جبريل أركان الحج. وكان جبريل يسأل الخليل

ثانوية عامة مراجعة لغة إنجليزية حسب مواصفات الوزارة 2023

 ثانوية عامة مراجعة لغة إنجليزية حسب مواصفات الوزارة 2023.. أهلًا وسهلًا بكم أبنائي وبناتي طلاب وطالبات الثانوية العامة دفعة 2023. هذه عينة من المراجعات الذكية الكافية الشافية التي تتوقع الأسئلة بالنظام الجديد.  ثانوية عامة مراجعة لغة إنجليزية حسب مواصفات الوزارة 2023 ا قرأ لي أيضًا:  كيف تكتب أروع مقال  و حميدتي والبرهان في كل مكان تهنئة العيد المهارات المطلوبة لإتقان الكتابة ما الحكمة من صوم رمضان؟ كيف تتعلم الإنجليزية بدون معلم؟ أروى نبضي يا غادة